انضم للحقيقةالمصرية‏ عالفيسبوك

فديوا خاص عن( sanmar )فى الهند......؟؟؟؟

وعشان عيون الاخ المناضل
تم نقل الموضوع على الاتحاد العالمي للمدونات
كتب/ المناضل
هذا الفديوا ردا على الصوره الخاصه بمسابقه (البحوث البيئيه الكبرى ) التى تنظمها جمعيه اصدقاء البيئه فى بورسعيد (حى بورفؤاد) تحت رعايه شركه( تى سى اى سنمار ببورسعيد) والسيد/( ابراهيم الوهيدى ) الاب الروحى للجمعيه و(محطه كهرباء شرق بورسعيد) والذى قام بنشرها على الموقع الاستاذ تامر مبروك. وطبعا الاستاذ ابراهيم الوهيدى كان فخور جدا لما شاف اسمه على الاعلان وهو مكتوب تحت اسمه الاب الروحى للجمعيه . طبعا ده فخر كبير لاى انسان يكون حريص على نظافه البيئه او يكون مساهم حتى فى عمل بسيط ممكن من خلاله نوصل بحياه نظيفه لينا ولاولدنا . بس يا استاذ ابراهيم حضرتك سالت عن طبيعه منتجات شركه تى سى اى سنمار؟؟؟ الاجابه عندى . منتجات الشركه الحاليه هى(صودا كاويه -هيبوا كلوريد صوديوم-حامض هيدروكلوريد صوديوم-غاز كلور). منتجات الشركه بعد التوسعات الجديده (فى المراحل التى يتم تركبها حاليا داخل المصنع)هى(ثنائى كلوريد الايثيلين- فينيلكلوريد متعدد - بولىفينيل كلوريد ) الاختصارات المعروفه للعالم لهذه المواد هى وبالترتيب (EDC-VCM-PVC) وهذه المنتجات كفيله بتدمير البيئه المحيطه بها حيث انها تنتج مخلفات عضويه ثابته منها على سبيل المثال ( الديوكسين- اكسيد الزيبق- الاسبستس) وهذه المواد كفيله بتدمير البيئه ليس فقط فى بورسعيد ولكن فى مصر والدول المحيطه بها وكل المواثيق والاتفاقيات الدوليه مثل اتفاقيه (استوكهولم و روتردام و بازال ) وكثير من المنظمات العالميه تحرم هذه المخلفات الصناعيه الخطيره . وممكن ناخد مثال من هذه المخلفات العضويه الثابته ونتكلم عنه مثلا ...............(الديوكسين)؟؟؟ ما هو الديوكسين؟؟

الديوكسين (Dioxin) أحد أهم وأخطر المواد الكمياوية وأكثرها سمية وخطورة وتأثيرًا على صحة الإنسان، وخطورة الديوكسين تكمن في أنه يتكوَّن كمادة وسيطة أثناء تحضير بعض الصناعات البتروكيماوية، وخاصة تلك التي يدخل الكلور في تكوينها.

أين تكمن خطورة هذه المادة؟

تكمن الخطورة في أنها غير قابلة للتكسير أو الذوبان بأي شكل من الأشكال، ولا تتغذَّى عليها أي من البكتريا المتكافلة الموجودة في الطبيعة؛ سواء في الماء أم الهواء أم التربة، وبالتالي.. فبمجرد أن تتكون تبقى في البيئة، وتنتقل من كائن إلى آخر، ومن وسط إلى آخر حتى تصل إلى الإنسان، وتُحدث تأثيراتها المدمرة فيه على مر السنوات الطويلة بصورة تدريجية، وتزيد هذه الآثار المدمرة كلما زادت كثافة هذه المادة المسرطنة.

الآثار الصحية للتسمم الديوكسيني.

الآثار الصحية التي تنجم عن التسمم بمادة "الديوكسين " منها الأورام السرطانية المختلفة في كل من الرجل والمرأة وفي أماكن متعددة من الجسم خاصة الجهاز الهضمي والليمفاوي وسرطان الدم "اللوكيميا"، كما تسبب مادة الديوكسين بعض التغيرات الجذرية في درجة ذكاء واستيعاب وتعلم الإنسان خاصة الأطفال وتغير سلوكياتهم وإصابتهم بأمراض نفسية وعصبية خطيرة، كذلك تسبب مادة الديوكسين خللاً ونقصاً أو ضعفاً في كفاءة الجهاز المناعي؛ مما يؤدي إلى تكرار الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة، والحساسية وأمراض المناعة الذاتية، كما يؤدي إلى نقص هرمونات الذكورة عند الرجال ونقص عدد الحيوانات المنوية وتشوهها أما في النساء فيسبب "أندومتريوزيس" الذي يسبب التصاقات الأنابيب التي تؤدي إلى العقم وتشوه في الأمهات الحوامل، وتأتي كل هذه الآثار المدمرة للديوكسين من خلال تأثيره على الحامض النووي للخلية البشرية، وكذلك تأثيره على هرمونات إنزيمات الجسم المختلفة، والحل الوحيد لمقاومة أخطار الديوكسين هو منع تكونه من الأساس؛ لأنه لا سبيل للتخلص منه عندما يتكون.

تعريف الديوكسين منقول عن موسوعه «وويكيبيديا». وزى ما قرانا فى السابق ان ماده الديوكسين تتكون اثناء تحضير بعض الصناعات البيتروكيماويه وخاصا التى يدخل الكلور فى تكوينها. وفى النهايه كنت عايز اقول للاستاذ ابراهيم خلى بالك من الفخ المنصوب ليك من الشركه دى لانها متنفعش تكون صديقه للبيئه وكمان الصناعات الكيماويه معروفه بانها صناعات قذره وصناعات الموت والمرض. ودلوقتى اسبكم تتفرجوا على الفديوا ده ....... وعلى وعد بلقاء اخر .... انتظرونى ... اخوكم المناضل؟؟؟؟

1 علق على الموضوع:

إرسال تعليق

 

انضم للحقيقةالمصرية‏ عالفيسبوك