انضم للحقيقةالمصرية‏ عالفيسبوك

خبر عاجل أزمة تلوث بحيرة المنزلة على مكتب "شرف"


بورسعيد - محمد فرججانب من الجولة


-
-
-
-
-
الثلاثاء، 31 مايو 2011 - 21:42
أكدا اللواء أحمد عبد الله محمد، محافظ بورسعيد، أنه ناقش مع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قضيتى تلوث بحيرة المنزلة والتعديات على مسطحاتها، لافتا إلى أنه طلب اجتماعا عاجلا يضم المحافظات المتشاطئة، والتى تمثل بورسعيد والدقهلية ودمياط والشرقية، وبحضور وزراء الزراعة والبيئة والرى لمواجهة مشكلة تلوث بحيرة المنزلة.

وقال المحافظ إنه يخشى على صحة المواطن من
الأمراض المزمنة التى تحاصره بسبب التلوث وتحمل ميزانية الدولة ملايين من الجنيهات.

وأشار إلى أنه يسعى لتحقيق أضلاع مثلث العدالة الاجتماعية المتمثلة فى توفير المسكن الصحى والرعاية الصحية والتعليم.

جاء ذلك عقب الانتهاء من جولته التفقدية ببحيرة المنزلة عبر اللنشات البحرية والتى استمرت 3 ساعات ترافقه شرطة المسطحات وبعض مستشارى البيئة بالمحافظة والمسئولين بقطاع الثروة السمكية ببورسعيد.

وقال المحافظ إن تقرير جامعة قناة السويس بشأن بحيرة المنزلة غير مطمئن ومزعج للغاية وفى نفس السياق أوضح المحافظ أن المصالح الشخصية تجاوزت المصلحة العامة للبلد، مؤكدا أنه لن يترك التعديات بالمرة، وهناك خطة لإزالتها بالتنسيق مع الجهات المعنية للحفاظ على البيئة.

كما تطرق المحافظ لبعض مصادر التلوث الناتجة عن توقف محطات المعالجة، مشيرا إلى أنه بصدد إنشاء محطات المعالجة لإزالة مصادر التلوث ببحيرة المنزلة.

من جهة أخرى أكد المحافظ على تشكيل لجنة من جميع الأجهزة المعنية للتفتيش على المصانع المخالفة لشروط البيئية لاتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المخالفين.
نقلا عن اليوم السابع
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=425288&SecID=296

1 علق على الموضوع:

إرسال تعليق

 

انضم للحقيقةالمصرية‏ عالفيسبوك