انضم للحقيقةالمصرية‏ عالفيسبوك

رساله لرجل الاعمال الذي عرض تبني الفكره

بدون مقدمات الاستاذ الذي ذكر بالشات بوكس انه رجل اعمال وكان هذا نص رسالته رجل اعمال بورسعيدي: انا مستعد بالتمويل لعمل الافتات ولكن اريد حقائق حول هذه الاضرار يا تامر وانا بعتز ببلدي وبحب اللي بيحبوها زيك يا تامر وارجو من اسامه لطفي الرحيل لان واضح ان العمال بيكرهوه وشكر === اقول له ان شركه تراست تدمر ارض بورسعيد ومياه بحيره المنزله ومياه قناه السويس وتلوث الهواء واذا كنت بالفعل بتحب بورسعيد مثل اهلها فيجب الاتصال على تيلفوني المذكور بالموقع وساثبت لك بالادله والبراهين ان هذه الشركه تدمر اقتصاد مصر وتدمر البيئه وتفصل العمال المصرين في سياسه منتهجه ومنظمه ضد العامل المصري وضد مصر وهذا هو تيلفوني 0109140804 اظن ما فيش كلام بعد كده وانا حاسس انك صادقك في ما قولت

...إقرأ المزيد

لجنة الصحة بـ«الشعب» تؤجل زيارتها لدمياط بعد تأكيدات علي نقل مصنع «أجريوم»

كتب ناصر الكاشف وعماد الشاذلي و محمد عبدالخالق مساهل ٢٩/٤/٢٠٠٨

البرادعى

علمت «المصري اليوم» أن الدكتور فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب، والدكتور حمدي السيد، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس الشعب، وصلتهما معلومات تؤكد أن الحكومة تراجعت عن موقفها بإقامة مصنع «أجريوم» للأسمدة في مدينة رأس البر بدمياط، وأن قراراً وشيكاً سيصدر خلال الأيام المقبلة بنقله إلي موقع جديد بعيداً عن دمياط، ربما يكون في السويس، وتحديدا «العين السخنة».

قالت مصادر في لجنة الصحة إن الدكتور حمدي السيد أجري اتصالا أمس الأول بالدكتور فتحي البرادعي، محافظ دمياط، أخبره خلالها بأن اللجنة أرجأت الزيارة لحدوث مستجدات في القضية، موضحة أن الحكومة سوف تنقل المصنع، وهو ما يجعل الزيارة دون جدوي، كما ألغت القوي السياسية والشعبية وقفتها الاحتجاجية التي كانت مقررة اليوم أثناء زيارة اللجنة.

وقال الدكتور حمدي السيد إنه تم تأجيل زيارة اللجنة بقرار من الدكتور سرور، دون تحديد موعد آخر، مشيرا إلي أن الحكومة تجري اتصالات مع المسؤولين في شركة «أجريوم»، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الاتصالات إلي تحقيق طموحات أهل دمياط بنقل المصنع.

وأضاف: «هناك اتصالات أخري يجريها الدكتور سرور، يبحث خلالها عدة مقترحات لمناقشة الأزمة، منها عقد جلسة في المجلس بشأنها، أو تشكيل لجنة لبحثها من جميع الجوانب»، مشيراً إلي وجود مبادرة تدعو إلي تشكيل هيئة محايدة من أساتذة البيئة برئاسة الدكتور مصطفي طلبة، الخبير الدولي في شؤون البيئة، لمراجعة الآثار البيئية الناتجة عن «المصنع».

من جانبه، تعهد البرادعي خلال لقائه ممثلي القوي السياسية والشعبية في مكتبة مبارك العامة بعدم إقامة المصنع علي أرض المحافظة، وقال: «علي مسؤوليتي.. المشروع لن يقام علي أرض دمياط»، مؤكدا أن قراراً سيصدر قريباً بهذا الأمر، لذلك «لا داعي للوقفات الاحتجاجية وتصعيد الموقف والغضب الجماهيري لحين الانتهاء من الاتفاقيات مع الجانب الكندي».

وطلب المحافظ من صلاح غنيم، أمين عام الحزب الوطني بالمحافظة، وأحمد فايد نقيب المحامين، وعدد من قيادات اللجنة الشعبية لمناهضة المشروع أمس إلغاء الوقفة الاحتجاجية المقررة اليوم الثلاثاء، لكن ناصر العمري، منسق اللجنة، أكد تمسكه بتنظيمها، حتي الإعلان عن إلغاء المشروع رسميا.

وقال العمري: «الوقفة ستتم بشكل متحضر، وصامت»، مطالباً بكتابة وثيقة يوقع عليها أمين عام الحزب الوطني، وأعضاء مجلس الشعب، يذكرون فيها أن إلغاء المشروع سيتم علي مسؤوليتهم، وإذا تم تنفيذه، فهم مستعدون للمحاكمة الشعبية، وتقديم استقالاتهم.

وأضاف أن اللجنة بصدد إصدار البيان رقم ٤، للتأكيد علي الاستمرار في انتهاج أسلوب الوقفات الاحتجاجية، حتي يتم إلغاء المشروع.

في السياق نفسه، استقبل مصيف رأس البر أمس آلاف الزائرين من مختلف المحافظات، للاستمتاع بيوم شم النسيم علي شاطئ البحر، وسط تواجد أمني مكثف، بينما اكتست الفيلات والعشش بالأعلام السوداء واللافتات المناهضة للمصنع.

...إقرأ المزيد
 

انضم للحقيقةالمصرية‏ عالفيسبوك